الخليج الرعاية الصحية العالمية دولي

مساعدات طبية قطرية لإيطاليا لمواجهة وباء “كورونا”

وجه الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد مساء الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا، لدعمهم في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-10″، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية “قنا”.
وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن المساعدات القطرية تتضمن إرسال طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية القطرية، محملتين بمستشفيين ميدانيين من المقرر وصولهما الأربعاء، لافتة إلى أن مساحة المستشفى الميداني الأول، تبلغ حوالي 5200 متر مربع، والثاني 4000 متر مربع، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1000 سرير لكلا المستشفيين.
 وأفادت “قنا” بأن المستشفيين تم تزويدهما بأجهزة ومعدات تقنية حديثة، وذلك لعلاج المصابين بفيروس كورونا”، مبينة أن “المساعدات تشمل إرسال طائرتين عسكريتين إضافيتين الخميس، كجزء آخر من المساعدات الطبية القطرية، التي وجه بها أمير البلاد للجمهورية الإيطالية”.
وفي سياق متصل، قال الهلال الأحمر القطري إن “بعثته في بنغلاديش تعمل منذ تفشي فيروس كورونا عالميا، بشكل حثيث جنبا إلى جنب مع الحركة الإنسانية الدولية، لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للحيلولة دون انتشار الفيروس في البلاد”، وفق ما ذكرته وكالة “قنا”.
المصدر : عربي 21

Related posts

“فيسبوك” يحظر شركة إسرائيلية “تغسل الأدمغة”

SubEditor

فيروس كورونا الجديد غير خطير لكنه يهدد النظام الصحي

SubEditor

تونس: لم نواجه أي ضغوط للتطبيع مع إسرائيل

Editor

اكتب تعليقك