الخليج العالمية دولي عالم الإسلام

إقلاع أولى الرحلات الجوية من مصر إلى قطر بعد توقف لأكثر من ثلاث سنوات

أقلعت، صباح الإثنين، أولى الرحلات الجوية من القاهرة إلى مطار حمد الدولي في قطر، بعد تعليق للرحلات المباشرة بين البلدين دام لأكثر من 3 سنوات ونصف السنة.ووفق وكالة الأنباء المصرية، “غادرت صباح الإثنين أولى رحلات شركة مصر للطيران (حكومية) متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، في ضوء قرار إعادة فتح المجال الجوي لتسيير رحلات من وإلى دولة قطر”.
وأوضحت الوكالة أن “طائرة الشركة أقلعت وعلى متنها 38 راكبا”.فيما نقلت وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة “اليوم السابع” الخاصة، عن مصادر بشركة مصر للطيران (لم تسمها) قولها إن “الطائرة ذاتها ستعود من الدوحة إلى القاهرة وعلى متنها 91 راكبا الساعة 4:50 بالتوقيت المحلي (2:50 ت.غ)”.وأكدت المصادر أنه سيتم تسيير 4 رحلات طيران يوميا ذهابا وعودة.وأظهر موقع (Flight Radar 24) المتتبع لحركة الطيران المدني العالمي، أن الرحلة الأولى المتجهة نحو الدوحة، تصل الساعة (09:00 ت.غ) الأجواء السعودية.
في 12 يناير/ كانون ثاني الجاري، أعلنت مصر رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية المفروض منذ أكثر من 3 سنوات، عقب إتمام المصالحة الخليجية.جاءت هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية.
وتمخضت قمة العلا التي انعقدت في 5 يناير الجاري، عن توقيع اتفاق مصالحة أنهى حصارا فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة منذ يونيو/ حزيران 2017.وعلى مدى سنوات الحصار، اضطرت الخطوط الجوية القطرية إلى توجيه معظم رحلاتها نحو الأجواء الإيرانية مقابل رسوم عبور بملايين الدولارات. (الأناضول)

Related posts

مساعدات طبية قطرية لإيطاليا لمواجهة وباء “كورونا”

SubEditor

ما قاله الرئيس الأمريكي عن الزعيم الكوري بعد مقتل سليماني

SubEditor

دور الخلاف الفقهي في مواجهة التطرف والعصبية المقيتة

Editor

اكتب تعليقك